مقاس الطباعة المناسب لصورتك

يمكنكم حساب مقاس الطباعة المناسب لصوركم بإستخدام الآلة الحاسبة أدناه. الرجاء ملاحظة أن المقاسات أدناه هي تقريبية وسوف نقوم بالتحقق من مقاس الطباعة الملائم قبل تأكيد طلبكم. أيضا, الرجاء ملاحظة أن المقاس الناتج أدناه هو “تقريبا” أكبر مقاس يمكن طباعة الصورة عليه. يمكنكم إختيار مقاس أصغر عند الطلب. ​ سوف تلاحظ أن الآلة الحاسبة أدناه تتطلب منك إدخال حجم الصورة (الطول والعرض) بالبيكسل. إذا لم تكن تعرف كيفية الحصول على هذه المعلومات لصورة معينة، قم بالنزول إلى أسفل الصفحة.. ​ إذا كانت نتيجة مقاس طباعة صوركم أدناه صغيرة جدا. الرجاء قراءة الملاحظات أسفل الصفحة والتي تتضمن بعض الأخطاء الشائعة التي قد تكون السبب وراء صغر حجم الصورة.

معرفة حجم الصورة بالبيكسل

قم برفع الصورة إلى جهازك (سواء بنسخها مباشرة من الكمرة أو الهاتف الذكي أو بإرسالها بالإيميل من الهاتف الذكي). قم بالخطوات التالية: إضغط على الصورة بزر الفأرة الأيمن >>> أختر خصائص >>> من النافذة المفتوحة إختر تفاصيل >>> قم بالنزول للأسفل لترى الطول والعرض بالبيكسل.

أخطاء شائعة قد تكون السبب خلف صغر حجم الطباعة

الرجاء ملاحظة أن القيام بأي تعديل على الصورة بإستحدام تطبيقات الهاتف الذكي سوف ينتج عنه تصغير في حجم الصورة وذلك لأن معالجات الهاتف الذكي لا تستطيع معالجة الصور كبيرة الحجم وبالتالي يقوم التطبيق بتصغير حجم الصورة قبل إجراء التعديلات عليها. أيضا تطبيقات التواصل مثل الواتس أب والإنستجرام ستقوم بضغط الصورة قبل إرسالها أو رفعها ولذلك إن كنت حاولت القيام بإرسال الصورة عن طريق الواتس اب إلى هاتف ذكي آخر ثم بنسخ الصورة إلى جهاز الكمبيوتر ستلاحظ صغر في حجم الصورة.

أيضا، الرجاء ملاحظة أن حجم الصورة بالبيكسل يعتمد إعتماد مباشر على إمكانيات الكمرة التي ألتقطت بها تلك الصورة. لايمكن زيادة حجم الصورة أو عدد البيكسل بشكل سحري عن طريق برامج الكمبيوتر مثل برنامج الفوتوشوب وغيره بحيث أن عدد البيكسل في الصورة ثابت. في الحقيقة, عندما تقوم بزيادة حجم الصورة عن طريق الفوتوشوب الذي يحدث فعليا أن البرنامج يقوم بإضافة بيكسلات إلى الصورة. لكن كيف يعرف الفوتوشوب لون ومكان هذه البيكسللات المضافة ؟ في الحقيقة سيقوم البرنامج ب “تحمين” هذه البيكسللات (مثلا يضع بيكسل أخضر فاتح بين بيكسلين أحدهما أخضر غامق والآخر أبيض) ولن ينتج عن هذه العملية أي إضافة عملية لدقة الصورة بل سيتسبب ذلك بتأثير سلبي على جودة الصورة وهذا التأثير يرتبط بعلاقة طردية مع عدد البيكسلات التي تم إضافتها. إذا لو قمتم بزيادة حجم صورة ما عن طريق أحد برامج معالجة الصور سوف يؤثر هذا بشكل سلبي على دقة الصورة عند الطباعة. ولذلك وإن كانت الآلة الحاسبة أعلاه سوف تنتج مقاس طباعة كبير، هذه النتيجة هي نتيجة مزيفة ولايمكن الإعتماد عليها.

الرجاء رفع الصورة الأصلية إلينا أو صورة معدلة عن طريق برامج معالجة الصور على الكمبيوتر وليس على الهاتف النقال إلا في حالة التأكد أن هذا التطبيق لا يقوم بضغط حجم الصورة.

باري غاليري

Bari Gallery

باري غاليري

Bari Gallery